السيارة الكهربائية الصينية بايد تخطط لتغزو السوق في بداية عام 2023

تكنولوجيا / 2022-12-07
السيارة الكهربائية الصينية بايد تخطط لتغزو السوق في بداية عام 2023

قال القسم الياباني في شركة "بايد" (BYD) الصينية إنه سيبدأ بيع أولى سياراته الكهربائية التي تعمل بالبطارية في البلاد في وقت مبكر من عام 2023، حيث تكثف أكبر شركة لتصنيع السيارات الكهربائية في العالم خطتها لبيع وإتاحة سياراتها عبر الأسواق الرئيسة.


وحسب تقرير لوكالة "رويترز" (Reuters) للأنباء، فإن الشركة الصينية قالت إنها ستطرح مركبتها الرياضية الكهربائية المتعددة الأغراض "آتو 3" (ATTO3) في اليابان بدءًا من 31 يناير/كانون الثاني. وتقطع السيارة في الشحنة الواحدة 485 كيلومترًا وستكون تكلفتها 4.4 ملايين ين (32735.66 دولارا).



وبالمقارنة، فإن طراز سيارة نيسان "ليف" (Leaf) الكهربائية يمتاز بمدى يبلغ 322 كيلومترًا في الشحنة الواحدة ويكلف نحو3.7 ملايين ين.


وقالت الشركة إن فرع "بايد" في اليابان يخطط لتقديم طرازين آخرين بحلول نهاية عام 2023 وأكثر من 100 وكيل في اليابان بحلول نهاية عام 2025.



ولا تزال الموديلات الهجينة التي تعمل بالبنزين والكهرباء أكثر شيوعًا من السيارات الكهربائية في اليابان. ومع ذلك، من المتوقع أن تنمو حصة السيارات التي تعمل بالبطاريات، ويرجع ذلك جزئيًّا إلى شركات صناعة السيارات غير اليابانية مثل "بايد" و"فولكس فاغن" (Volkswagen) التي تشق طريقها إلى السوق.



الرئيس التنفيذي لشركة "بايد" في اليابان أتسوكي توفوكوجي قال "نأمل أن نتمكن من جعل وجودنا محسوسًا شيئًا فشيئًا بينما نعمل نحو حيادية الكربون، وإذ يطالب عملاؤنا بمجموعة متنوعة من الخيارات".


Link Copied

© 2022 mradioiraq كل الحقوق محفوظة. صمم بواسطة
M Entertainment & Technology